ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

100 شخص يسكنون قبو عمارة وسط أكادير تعود ملكيتها لموظف بولاية أكادير…

المصدر:  | 30 مارس 2013 | جهات |

2149621685214962.png

أكادير24
كشف تقرير داخلي عن وجود 100 شخص يقطنون داخل قبو أحد المنازل بحي الداخلة وسط مدينة أكادير، وذكر التقرير الموجه إلى رئيس المنطقة الحضرية لأكادير المركز، أن المنزل المذكور يوجد في ملكية موظف بولاية أكادير، وطالب التقرير بضرورة إيفاد لجنة تقنية متكونة من الجماعة الحضرية والوكالة الحضرية والمكتب الوطني للكهرباء والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات ومصالح الوقاية المدينة وممثلين عن العمالة من أجل معاينة ما وصفه التقرير بأنه مخالفات في ميدان التعمير، إذ لجأ صاحب المنزل إلى بناء الطابقين الثالث والرابع دون ترخيص, وفي مخالفة صريحة لدفتر تحملات المنطقة التي يوجد بها المنزل، والتي تنص على ألا يتعدى عدد الطوابق اثنين فقط، وأورد التقرير أن الأشخاص القاطنين بهذا القبو الذي تنعدم فيه شروط الصحة والسلامة أغلبيتهم من الطلبة وأفراد بدون أسر.
وفي السياق ذاته، سبق أن وجهت إحدى الجمعيات العاملة بالحي المذكور شكاية في الموضوع إلى المصالح المختصة، بعد أن تحول المنزل المذكور إلى وكر للدعارة، حيث أصبح يشكل إزعاجا كبيرا للساكنة المجاورة، كما أن الوضع ازداد تعقيدا عندما أقدم المكتب الوطني للكهرباء على سحب العدادات بعد أن تبين لمصالحه المختصة أن صاحب المنزل ينقل بطريقة سرية الكهرباء إلى عمارة مجاورة. وقد سبق لمصالح التعمير بالمجلس البلدي لأكادير أن أنجزت محضر معاينة أثبت وجود خرق لقانون التعمير وضوابط البناء، حيث أقدم صاحب المنزل على بناء وتسقيف الطابق الرابع بدون ترخيص قانوني، وبناء عليه تمت إحالة الملف على النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير للنظر في موضوع المخالفة المذكورة. وذكر بعض السكان المتضررين أن العديد من قرارات الهدم وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه قد صدرت في حق المعني بالأمر إلا أنه، ولحدود الساعة، لم يتم تنفيذها بسبب النفوذ الذي يملكه صاحب المنزل ورغم إحالة الملف مرات عدة على القضاء.
محفوظ أيت صالح
الصورة من الارشيف

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “100 شخص يسكنون قبو عمارة وسط أكادير تعود ملكيتها لموظف بولاية أكادير…”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب