ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

جرائد نهاية الأسبوع: استنفار أمني بأكادير، وصفة الأغلبية تقوم على المزيد من “تزيار السمطة” لمواجهة الوضعية الاقتصادية الحالية.

المصدر:  | 29 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

214877coming214877.png

أكادير24
تنطلق جولتنا عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة نهاية الأسبوع –السبت والأحد 30 و31 مارس- مع يومية “المساء” التي ذكرت أن اجتماع زعماء الأغلبية مساء يوم الخميس بدار الضيافة بحي الأميرات بالرباط، كشف لاستكمال النقاش حول الوضعية الاقتصادية “المقلقة” للبلد، عن معالم وصفة أغلبية عبد الإله بنكيران لمواجهة الأزمة، تقوم على المزيد من “تزيار السمطة” و”تحريك الاقتصاد” والاعتماد على الجبايات. وخيمت الأوضاع الاقتصادية وتداعيات الأزمة على الاقتصاد المغربي والتوازنات الماكرو اقتصادية بظلالها على اجتماع قيادات أحزاب الأغلبية، حيث تم الوقوف كثيرا عند الحالة الاقتصادية العامة للبلاد، التي وصفت بالحرجة، والإجراءات الحكومية الرامية إلى مواجهة المزيد من انعكاسات الأزمة المالية، على حد قول “المساء” التي أضافت أنها بدأت تتسع دائرتها في دول الاتحاد الأوربي.
يومية “الصباح” كتبت أنّ زوجة عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، خرقت قانون السير، اليوم الجمعة (29مارس 2013)، بالقنيطرة قانون السير، عندما ركنت سيارتها في مكان غير مسموح بالوقوف فيه، قرب محطة القطار. وتفاجأت زوجة عزيز الرباح، عند عودتها، بسيارتها غير موجودة، قبل أن يتبين لها أنها حجزت من طرف الأمن.
يومية “الأخبار” أفادت أنه وبعد سنة واحدة على رأس الحكومة تفقد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران عدة نقاط من رصيدها الشعبي، ذلك ما آل إليه استطلاع للرأي، الذي خلص إلى أن 22 في المائة لم يعودوا منجذبين له، علما أنه قبل سنة كان يجذب 88 في المائة من المغاربة.
و ضع زعماء التحالف الحكومي، حسب يومية “بيان اليوم” خلال اجتماعهم أول أمس الخميس، خارطة طريق لمواجهة الوضعية الاقتصادية العامة بالبلاد، على ضوء العرض الذي سبق لوزيري الاقتصاد والمالية والميزانية أن قدماه في اجتماع سابق، يتضمن العديد من الإجراءت الكفيلة بالنهوض بالاقتصاد، كانت بصمات حزب التقدم والاشتراكية واضحة فيها.
و قالت مصادر وثيقة إن زعماء أحزاب التحالف الحكومي تبنوا، في اجتماعهم مساء الخميس، بعد نقاشات مستفيضة، تصورا شموليا لمواجهة الوضعية الاقتصادية الحالية، يتضمن العديد من الإجراءات الهادفة إلى إعادة الانتعاش إلى الاقتصاد الوطني، على ضوء المؤشرات الإيجابية التي تنبئ بموسم فلاحي جيد.
ذات المصادر أكدت أن الجزء الأكبر من اجتماع هيئة رئاسة التحالف خصص للنقاش حول كيفية مواجهة الوضع الاقتصادي الراهن بالبلاد، في الوقت الذي صادق فيه الأمناء العامون على ميثاق الأغلبية، في صيغته الجديدة التي قدمته سكرتارية الهيئة، بعد إدراج التعديلات المقترحة عليه.
عاشت مختلف الأجهزة الأمنية والولائية بمدينة أكادير حالة من الاستنفار طيلة يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، بعد انتشار خبر تعرض ابنة القنصل العام لدولة بولونيا بالمغرب لاعتداء من طرف مجهولين.وقد تبين للشرطة خلال عملية تمشيط المكان أن الأمر يتعلق بسائحة روسية تبلغ من العمر 24 سنة، تعرضت لمحاولة اغتصاب وسرقة من طرف شاب كان موجودا بالقرب من إحدى المؤسسات الفندقية الكبيرة بالمدينة، حيث استغل الفرصة لما اقتربت منه السائحة التي خرجت من الفندق تستفسره حول وجهة معينة، ليقوم بالاعتداء عليها، كما ورد في يومية “الأخبار” في عدد نهاية هذا الأسبوع، والتي أضافت أنه حاول انتزاع حقيبتها التي كانت تحتوي على بعض النقود والوثائق وبطاقتها البنكية، كما قام بإرغامها على مرافقته إلى مكان مظلم بالشريط السياحي من أجل اغتصابها. وخلال عملية التمشيط، تضيف اليومية، تم اعتقال المشتبه فيه في نفس اليوم بناء على الأوصاف التي قدمتها السائحة للشرطة، وقد اعترف بالمنسوب إليه.
أكورا بريس

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جرائد نهاية الأسبوع: استنفار أمني بأكادير، وصفة الأغلبية تقوم على المزيد من “تزيار السمطة” لمواجهة الوضعية الاقتصادية الحالية.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب