ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بريديون يعتصمون بأكادير بدء من الليلة على خلفية المطالبة بعدد من المطالب هذه تفاصيلها:

المصدر:  | 29 مارس 2013 | جهات |

2147161673214716.png

أكادير24
قرر المكتب الجهوي سوس ماسة درعة للجامعة المغربية للبريد التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تنظيم وقفة احتجاجية و الدخول في اعتصام أمام المديرية الجهوية للبريد بأكادير لمدة 24 ساعة ابتداء من الساعة السادسة من مساء يومه الجمعة 29 مارس على خلفية ما اعتبره حمل الإدارة الجهوية على الالتفات للمطالب المستعجلة للبريديين والبريديات بالجهة، خصوصا أمام النقص المهول في الموارد البشرية بجميع مواقع الإنتاج.
وخلص اجتماع المكتب النقابي الذي انعقد مساء يوم الثلاثاء المنصرم بأكادير، و المخصص لتدارس المشاكل التي تتخبط فيها الجهة على جميع الأصعدة، والحيف والتهميش المسلط عليها،(خلص) إلى ان المشاكل العويصة التي تقض مضجع المستخدمين والمستخدمات بالجهة تتمثل في عدم تفعيل مبدأ التناوب على المهام، و تعميم منحة الفرز على المزاولين لهذه المهمة والرفع من قيمتها، و تأمين نقل الأموال بين المدن وضرورة وجود مرافق من الدرك الملكي أو الأمن الوطني.
و طالب بريديو جهة سوس بإعادة النظر في العقوبات الجائرة التي تعرضت لها زميلتهم السيدة زريكو هدى بعد أن تبين للجميع أنها كانت على حق لمطالبتها للتنظيمات الداخلية، و شددوا على ضرورة الرفع من منحة التعويضات عن التنقل في محل الإقامة بأثر رجعي من شهر يونيو مع خلق منحة شهرية لصيانة الدراجة.
البريديون طالبوا أيضا بمراجعة الجولات وإعادة توازنها بكل مدن الجهة، و خلق جولة لتوزيع أمانة بعدد من المدن كتزنيت و طانطان و كلميم و غيرها.
من جانب آخر، أكد البريديون على ضرورة احترام الكوطا المخصصة للجهة بخصوص الترقية لسنة 2010، و الكشف عن المستفيدين من الساعات الإضافية بكل وضوح، و كذا توسيع وإعادة هيكلة مقر خلية التوزيع أيت ملول من خلال خلق مقصف، والحد من رائحة المراحيض، إظافة إلى إعادة هيكلة مركز “أمانة” بقاعة إرساليات يراعى فيها سلامات الأمانات، ومرحاض للنساء، و مقصف و التجهيزات الامنية و غيرها.
وفي موضوع ذي صلة، استنكر المكتب النقابي في البيان الذي تتوفر “اكادير24″ على نسخة منه ما اعتبره “لامبالاة” الإدارة في تعاطيها مع مجموعة من الملفات ومنها: الاكتظاظ بحي السلام، و الأحياء التي لا يشملها التوزيع، كما ندد بالتعيينات المباشرة في بعض مهام المسؤولية، والطريقة التي تم بها الانتقاء، فضلا عن الاستفزازات، وعدم تنصل المسؤولين من الفكر النقابي الاستقطابي، و النقص الحاد في التجهيزات الخاصة بالانشطة البريدية والبريد بنك. كما استنكر في ذات السياق، عدم استفادة مركز التوزيع بإنزكان من التجهيزات الجديدة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بريديون يعتصمون بأكادير بدء من الليلة على خلفية المطالبة بعدد من المطالب هذه تفاصيلها:”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب