ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم فرع بيوكرى يعلق احتجاجاته بإعدادية سيدي الحاج الحبيب.

المصدر:  | 29 مارس 2013 | جهات |

2142981654214298.png

أكادير24
توصلت أكادير24 ببلاغ صادر عن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم فرع بيوكرى ، بخصوص تعليق احتجاجاتهم بإعدادية سيدي الحاج الحبيب ببيوكرى.
و فيما يلي النص الكامل للبلاغ الذي توصلنا بنسخة منه:
بيان
على إثر المحضر المشترك الموقع بين إدارة النيابة الإقليمية والمكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم فرع بيوكرى، بتاريخ27مارس2013 والمتعلق بالبث في الأوضاع والإختلالات المرتبطة بالنزاع القائم بين السيدات والسادة العاملين بالثانوية الإعدادية سيدي الحاج الحبيب ومدير للمؤسسة،إنعقد جمع عام للمعنيين بمقر النقابة تقرر خلاله تعليق البرنامج النضالي المسطر بناء على استجابة إدارة النيابة الإقليمية لكل المطالب العادلة والمشروعة للعاملين بالمؤسسة والمتضمنة بملفهم المطلبي،حيث التزمت إدارة النيابة بتنفيذ ما يلي:
1. أجراة التوصيات الواردة في تقرير اللجنة النيابية المكلفة بوضع تقرير حول سير التدبير الإداري و التربوي بالثانوية الإعدادية سيدي الحاج الحبيب،وإعمال الضوابط والمساطر التشريعية الجاري بها العمل.
2. سحب كل القرارات الإدارية الجائرة والمنجزة من طرف مدير الثانوية الإعدادية سيدي الحاج الحبيب(إستفسارات- ملاحظات..)و المخالفة للقوانين والتشريعات المسطرية الجاري بها العمل من ملفات السيدات والسادة الأساتذة.
3. ضمان حقوق السيدات والسادة الأساتذة بشأن تفعيل السلم الإداري للتراسل وتمكينهم من أرقام الإرسال مؤشر عليها من قبل إدارة المؤسسة.
4. إرسال الوثائق الإدارية للسيدات والسادة الأساتذة من طرف مدير المؤسسة داخل الآجال القانونية.
5. إحترام إدارة الثانوية الإعدادية سيدي الحاج الحبيب للحريات النقابية وحق اللجنة النقابية للجامعة الوطنية للتعليم في عقد لقاءات تواصلية مع مدير المؤسسة كلما دعت الضرورة إلى ذلك.
6. تمكين السيدات والسادة الأساتذة من آلة النسخ.
7. فتح المكتبة المدرسية في وجه التلاميذ للإضطلاع بأدوارها المقررة.
8. تفعيل مجالس المؤسسة ،وتنفيذ مقرراتها وتمكين أعضائها من الإطلاع على تقارير أشغالها.
9. جعل إجتماعات مجالس المؤسسة مجالا للتداول والاحترام المتبادل بين مختلف مكوناتها والعمل على تجنب كل ما من شأنه الإساءة إلى سير أعمالها.
10. تفعيل الجمعية الرياضية المدرسية للإضطلاع بأدوارها التربوية.
11. ضمان فتح الباب الحالي لدخول وخروج الأستاذات والأساتذة على رأس كل ساعة خلال الحصص الدراسية المقررة،كحل مؤقت في انتظار إيجاد حل نهائي للمر الخاص بهم.
12. تعهد السيد النائب الإقليمي بتتبع مسار ملف الاقتطاع من الأجرة في حق أحد أساتذة التربية البدنية والرياضة بالمؤسسة و ضمان حقه في استرجاع المبالغ المقتطعة في حال ثبوت أي خطأ من طرف الإدارة.
وعليه فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم وهو يشيد بصمود وإصرار السيدات والسادة الأساتذة على انتزاع حقوقهم و ورد الاعتبار لكرامة كل نساء ورجال التعليم وصيانة حرمة المؤسسة التربوية ، و الذوذ عن حقوق المتعلمين؛ليتوجه بتحية خاصة، تحية إجلال واحترام للأستاذة المناضلة الشريفة والعفيفة رحمة رقيق والتي رفعت رأس المرأة المدرسة عاليا باختيارها الوقوف إلى جانب الحق ومناهضة أساليب الفساد والاستبداد والظلم،وتحملت في سبيل ذلك أبشع مظاهر الاعتداء والشطط والانتقام الأعمى ،ولا نحسب أن أحدا من ساكنة المدينة ،في حاجة إلى تذكير بأن سمعة الأستاذة رحمة رقيق من ذهب،
إننا نعاهد رفيقتنا بمتابعة ملف الاعتداء الذي طالها إلى حين رد الاعتبار إليها وجبر الضرر الذي لحقها.
كما يهمنا أيضا أن نقدر عاليا كل الجهوذ والمساعي الحميدة التي بذلت من طرف كل العقلاء من داخل القطاع و خارجه لرأب الصدع و نزع فتيل التوتر والاحتقان بالمؤسسة المذكورة،وفي مقدمتهم إخوتنا أعضاء هيأة الإدارة التربوية فلهم منا فائق التقدير والاحترام.

عن المكتب

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم فرع بيوكرى يعلق احتجاجاته بإعدادية سيدي الحاج الحبيب.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب