ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

جرائد الجمعة: “عودة الشرطيات إلى الشارع”، “اغتصاب طفل أعمى” ” فيصل العرايشي يهدد بإقفال التلفزيون”، “دماء بشرية تطلى بها جدران مؤسسة تعليمية”.

المصدر:  | 28 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

21414222950214142.png

أكادير24
تنوّعت عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة 29 مارس حيث وقفنا خلال جولتنا عبر أبرز اليوميات على العديد منها ومن بينها ” فيصل العرايشي يهدد بإقفال التلفزيون”،”ارميل يجبر الشرطيات على الخروج إلى الشارع وارتداء الزي الرسمي”،” تقرير أسود من سفير المغرب بالإمارات حول الطاوسي”، “التحقيق في ملف اغتصاب طفل مكفوف بتارودانت”، إلى غير ذلك من العناوين الأخرى التي تضمنتها صحف نهاية الأسبوع.

البداية ستكون مع يومية “الأحداث المغربية” التي ذكرت أن المصادقة على دفاتر التحملات الجديدة لن تطوى بين فيصل العرايشي ومصطفى الخلفي، بحيث فتحت جبهة أخرى جوهرها مالي، حسب “الأحداث المغربية”، التي ذكرت أنّه ولأول مرة في تاريخ المجلس الإداري للشركة الوطنية يلتئم أعضاء هذا المجلس لمرات عديدة دون الحسم في صيغة عقد البرنامج، بحيث كان آخر اجتماع يوم الأربعاء، وهو الاجتماع الذي هدّد خلاله مدير القطب العمومي فيصل العرايشي بإقفال التلفزيون “إذا كان هذا ما يريدونه”.

وفي موضوع آخر، كتبت يومية “المساء” حسب مصدر مطلع أن المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، بوشعيب ارميل، أصدر مذكرة تأمر جميع الشرطيات اللواتي يشتغلن بالعديد من المصالح الأمنية والدوائر الأمنية بتعزيز أمن السير والجولان وارتداء الزي الرسمي، وأضاف مصدر “المساء” أن الشرطيات لم يخرجن إلى الشارع مند سنتين بعد أن تبيّن أن الكثير منهن تقدمن بشكايات تفيد تعرضهن للتحرش. وفي موضوع متصل، نشرت يومية “الخبر” دراسة أثبتت أن المغاربة غير راضين عن حركة المرور، حيث تم إجراء دراسة شملت 38 مدينة مغربية، جاء على رأسها البيضاويون الذين عبّر 95 بالمائة منهن عن عدم رضاهم عن حركة المرور.

يومية “الخبر”، وفي موضوع آخر، ذكرت أن سفير المغرب بالإمارات العربية المتحدة أعد تقريرا أسودا بخصوص بعض تصرفات الناخب الوطني خلال إقامة المنتخب بدبي، خصوصا تغيبه عن التداريب وعدم تواجده بمقر بعثة المنتخب المغربي. وتفيد “الخبر” أن الطاوسي استغل غياب كريم عالم، رئيس الوفد نظرا لبعض الانشغالات، حيث أن الطاوسي لم يلتزم بالمواظبة داخل المعسكر إلا بعد وصول كريم عالم إلى الإمارات.

ومع يومية “الأخبار” نقرأ عن التحقيق في ملف اغتصاب طفل يبلغ من العمر 7 سنوات داخل مؤسسة لرعاية المكفوفين بتارودانت، حيث مثل مدير معهد رعاية المكفوفين أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير بناء على شكاية تقدم بها والد الطفل المذكور، والتي تفيد أن الطفل أخبر أمه، التي وجدته ملطخا بالنجاسة، أن شخصا يمارس عليه الجنس ليلا، وبطبيعة الحال فإن الطفل يجهل هوية هذا الشخص بما أنه أعمى.

مثلت، أمس الخميس، الأستاذة المتهمة بتعذيب خادمتها حتى الموت أمام الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير، وقد واجه الوكيل العام للملك المتهمة بالتشريح الطبي كدليل قاطعا على الفعل الجرمي، زيادة إلى مواجهتها بفعل “عدم إسعاف” الخادمة في الحين بإحالتها على مستشفى الحسن الثاني أو مصحة خاصة،بل اكتفى الممرض بتضميد حروقها بالسائل الأحمر وغيره. وعلمت يومية “بيان اليوم” أن أسئلة التحقيق التمهيدي والتفصيلي، بعد إنكار المتهمة، ستتواصل يومه الجمعة، وستتم مواجهة المتهمة بوالدة الضحية التي وصلت إلى أكادير قادمة من دوار أدوز بجماعة أوناين بإقليم تارودانت.

نعود إلى يومية “الأحداث المغربية”، التي كتبت أن الأسرة التعليمية بابتدائية وادي الذهب بمراكش استيقظت أول أمس على مشهد مثير تطلب الاستعانة بالمصالح الأمنية بالمدينة، حيث كانت الجدران الداخلية للمؤسسة مطلية بالدماء البشرية على امتداد مساحة واسعة، ما خلّف انطباعا أن فضاء المدرسة كان مسرحا لأحداث ليلية وحدها المصالح الأمنية من يملك القدرة على استجلاء حقيقيتها.

ونختم جولتنا الصحفية مع يومية “الخبر” التي نقلت في صفحتها الأولى خبرا اهتز له سكان حي ليساسفة بالدار البيضاء بعض أن قام قاصر لا يتجاوز عمره 13 سنة باغتصاب طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، حيث جاء اعتقال القاصر بعد أن اكتشف شخصان كانا يمران من الخلاء المحاذي لأحد الأسواق الوضعية المخلة التي كان عليها القاصر رفقة الفتاة.

أكورا بريس-نبيل حيدر

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جرائد الجمعة: “عودة الشرطيات إلى الشارع”، “اغتصاب طفل أعمى” ” فيصل العرايشي يهدد بإقفال التلفزيون”، “دماء بشرية تطلى بها جدران مؤسسة تعليمية”.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب