ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مكتب الصرف ينزل غرامة بياسمينة بادو وملف اقتناء شقتين فاخرتين بباريس في طريقه للقضاء

المصدر:  | 27 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

2131651585213165.png

أكادير24
كشفت مصادر متطابقة أن مكتب الصرف قرر، أمس الثلاثاء (26 مارس 2013)، فرض غرامة مالية على القيادية الاستقلالية ووزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادو، لا يعرف لحد الآن سببها.
و تحدثت مصادر عن احتمال أن يكون لهذا الإجراء بـ “إخراج” مبلغ ملياري سنتيم إلى فرنسا قصد اقتناء شقتين فاخرتين في باريس، مشيرة إلى أن هناك أنباء تتحدث عن أن مبلغ الغرامة وصل إلى 60 مليون سنتيم.
و حاولت الجريدة الاتصال بوزرة الصحة السابقة للاستفسار حول الموضوع، غير أن هاتفها ظل يرن دون إجابة.
و كانت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب راسلت مدير مكتب الصرف، بهدف الحصول على معلومات حول الترخيص لوزيرة الصحة السابقة أو زوجها علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بإخراج مبلغ ملياري سنتيم إلى فرنسا قصد اقتناء الشقتين المذكورتين.
كما راسلت الهيئة أيضا المجلس الأعلى للحسابات، الذي يوجد على رأسه إدريس جطو، وذلك في إطار الفصل 27 من الدستور، لموافاتها بأجوبة حول ما إذا كانت بادو صرحت بالشقتين أم لا، بهدف ترتيب الآثار القانونية والتوجه إلى المجلس الدستوري قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة.
يشار إلى أن الحد الأقصى من الأموال المسموح لأصحاب المهن الحرة بتحويلها إلى الخارج يصل إلى 60 ألف درهم، وذلك ما قرره صلاح الدين مزوار، وزير المالية السابق في حكومة عباس الفاسي، التي كانت بادو تمسك فيها بحقيبة وزارة الصحة.
و علم أن الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب تستعد لوضع شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف في الرباط ضد ياسمينة بادو.
محمد علي

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مكتب الصرف ينزل غرامة بياسمينة بادو وملف اقتناء شقتين فاخرتين بباريس في طريقه للقضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب