ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الصحافة الإيفوارية: الجلالة محمد السادس ملك قريب من الشعب

المصدر:  | 26 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

21236511565212365.png

أكادير24 ـ و م ع

كتبت الصحافة الإيفوارية٬ اليوم الثلاثاء٬ وهي تواصل اهتمامها بالزيارات الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك لثلاثة بلدان إفريقية٬ أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان حقا قريبا من الشعب خلال إقامته بالأراضي الإيفوارية”.
و لاحظت صحيفة (لو باتريوت) أن “القرب من الشعب هو قناعة وسلوك بالنسبة لجلالة الملك في داخل المملكة كما هو الأمر في خارجها”٬ مضيفة أنه من هذا المنطلق “نفهم لماذا لم تمر رياح (الربيع العربي) من الدار البيضاء ولا من الرباط٬ ونفهم أكثر الأمر بعد إقامة جلالته أسبوعا بأبيدجان”.
و ذكرت الصحيفة بأن جلالة الملك وصل يوم الثلاثاء الماضي إلى الكوت ديفوار في زيارة رسمية موجهة للاحتفاء بالترابط القائم بين البلدين٬ ترابط فريد يعود إلى عدة عقود رسخ لحمته أكثر الرئيس الراحل فليكس هوفيت بوانيي والمغفور له الملك الحسن الثاني.
وبالعودة إلى الأنشطة المكثفة التي ميزت الزيارة الرسمية لجلالة الملك للكوت ديفوار٬ أشارت الصحيفة٬ على الخصوص٬ إلى اللقاءات التي أجراها جلالته مع الإيفواريين٬ مضيفة أنه “كملك للشعب٬ اقترب من رعاياه٬ واختار٬ خارج اللقاءات الرسمية٬ أن يقوم بنفسه بعدة زيارات ميدانية لأحياء العاصمة الاقتصادية الإيفوارية”٬ وقالت “إنه ملك بدون بروتوكولات٬ زار عددا من المتاجر التي يمتلكها مغاربة.. وكم كانت فرحة هؤلاء كبيرة جدا بهذه الزيارة”.
وسجلت الصحيفة أن جلالة الملك بهذه المواقف٬ أكد “قربه من شعبه وتواضعه وإيمانه ببلد كالكوت ديفوار”٬ مؤكدة أن زيارة جلالة الملك سيكون لها٬ دون شك٬ وقع اقتصادي إيجابي٬ وستتيح آفاقا من أجل مزيد من التعاون الوثيق بين المملكة المغربية والكوت ديفوار.
نفس التحليل اعتمدته صحيفة (لو روبيبليكان) التي ركزت على توقيع ست اتفاقيات تغطي مختلف مجالات التعاون بين البلدين برئاسة جلالة الملك والرئيس الحسن واتارا.
كما ذكرت الصحيفة بقرب انعقاد الدورة الخامسة للجنة الكبرى المختلطة للتعاون الإيفواري المغربي بأبيدجان بهدف التنفيذ الفعال لمختلف هذه الاتفاقيات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الصحافة الإيفوارية: الجلالة محمد السادس ملك قريب من الشعب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب