ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

فضييييع:”فيمن المغربية” تفتح صفحة على الفايسبوك دعما لحركة “مسيرة الفاسقات”،و هكذا يراد من العري محاربة التطرف، وعدد المعجبين بالصفحة يصل أزيد من 1000 معجب في أقل من يومين.

المصدر:  | 25 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

2117711525211771.png

أكادير24
وصل عدد المعجبين بصفحة فيمن المغربية حوالي 1011 وذلك في ظرف أقل من 48 ساعة من اطلاقها يوم السبت الماضي.
و طالبت المشرفات على الصفحة من النساء بإرسال صورهن وهن عاريات لنشرها على الصفحة، التي بدأت تعرف إقبالا من طرف مرتادي الفي سبوك حيث تباينت ردود الفعل بين مؤيد ومندد بهذا السلوك..
و يأتي إطلاق هذه الصفحة، تقول المشرفات او المشرفون عليها، لمساندة حركة “SlutWalk”، (الذي يعني حرفيا: مسيرة الفاسقات)، عبر العالم والتي نشأت للاحتجاج على العنف والتحرش الجسدي والنفسي الذي تتعرض له النساء.
و هي حركة ولدت في الأصل ، بمدينة تورنتو في كندا لتنتشر في باقي اصقاع العالم حيث اضحت من انجح الحركات النسائية في الـ0 سنة الماضية.
أما حركة فيمن(FEMEN) فهي جماعة احتجاجية تدافع عن حقوق المرأة الأوكرانية مقرها في كييف تأسست في عام 2008. وأصبحت منظمة معروفة دوليا بتنظيم احتجاجات عارية ضد وكالات الزيجات المرتبة (تعرض المرأة نفسها في كتالوجات على الإنترنت أو في غيرها من الوسائل ليتم اختيارها للزواج)، والتمييز على أساس الجنس وغيرها من العلل والمشاكل الاجتماعية.
و تهدف المنظمة ترمي إلى “تطوير الصفة القيادية والفكرية والأخلاقية للشابات الأوكرانيات” و”لبناء صورة لأوكرانيا بانه بلد يقدم فرصا كبيرة للمرأة”، وقد انتشرت الفكرة لتكتسح مجموعة من الدول الغربية حيث تقوم المحتجات بالتعري خلال مسيراتهن او وقفاتهن الاحتجاجية.
وق د وصلت الحركة إلى تونس ومصر وإذا ما تأكد ت صحت صفحة المغربيات فإن ذلك سيكون إيذانا وإعلانا بدخولهن إلى المغرب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فضييييع:”فيمن المغربية” تفتح صفحة على الفايسبوك دعما لحركة “مسيرة الفاسقات”،و هكذا يراد من العري محاربة التطرف، وعدد المعجبين بالصفحة يصل أزيد من 1000 معجب في أقل من يومين.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب