ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ايت رخاء قرية في حجم الكف… كولومبيا إقليم سيدي افني

المصدر:  | 21 مارس 2013 | جهات |

20929511481209295.png

أكادير24

اقدم شاب نهاية الاسبوع الماضي على الاعتداء على سبعة أشخاص بواسطة عمود فولادي بمركز ايت رخاء .المعتدي كان في حالة هستيرية استعصى على رجال القوات المساعدة امساكه الا بعد جهد مضني .وحسب مصادر من عين المكان فقد تناول مادة القرقوبي ليثور على الوضع ويتجه الى عصا حديدي يصوبه نحو الروؤس التي صادفها في السوق الاسبوعي مخلفا جرح العشرات من المواطنين اثنين منهم في حالة خطيرة .
وجدير بالدكران هده الحالة حزت في نفوس المواطنين الدين استنكروا وبشدة انتشار المخدرات بشتى انواعها في المنطقة لدرجة اصبحت ايت رخاء قبلة للمدمنين على الصعيد الاقليمي لاقتناء الحشيش كما ان بعض مدمني المواد الكحولية ولعبي الورق يجتمعون في السوق الاسبوعي او في مقربة منه لمزاولة اعمالهم الخارجة عن القانون دون ان يلفت اليهم النظر .زيادة على دلك ساعدت البطالة وقلة الانشطة التوعوية وتهميش المنطقة تنموية في بروز انواع اجرامية جديدة بالمنطقة كعصابات السرقة المنتظمة وكان اخرها تلك التي سقطت في ايادي الامن في تزنيت والمتكونة من العديد من ابناء ايت رخاء الدين دفعتهم الظروف وقلة دات اليد الى ترصد ما بداخل الاقامات والفيلات يتزنيت ودخول عالم الإجرام من إحدى أبوابه المتعددة.
ولم يقف مسلسل الجرائم عند هدا الحد بل كانت ايت رخاء هده السنة مسرحا للعديد من جرائم الاعتداءت بالاسلحة البيضاء وسرقات المنازل بوجود ظروف التشديد في القانون الجنائي. في هدا الخضم أصبحت الساكنة تتخوف من تردي الأوضاع الأمنية بالمنطقة وعدم نجاعة وفشل السلطات في ظبط الأمن وردع المجرمين عن التمادي في أعمالهم الإجرامية التي كانت بالأمس لاتشاهدها إلا عبر قنوات التلفزيون وتتساءل عن مصدر السموم التي تتوافد على المنطقة وتخشى أن تغزوا المؤسسات التعليمية خصوصا المتواجدة بالمركز. كما لازال الكل حائرا عن خروج كل من يظبط بالمنطقة ولا يلج السجن وهل لايادي خفية دور في دلك.
إبراهيم إمجوضن

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ايت رخاء قرية في حجم الكف… كولومبيا إقليم سيدي افني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب