ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

صحف الخميس: إدارة معهد باستور حولت إلى الحسابات البنكية لـ 15طبيبا تعويضات فاقت قيمتها 100 مليون، وحالة من الهلع سادت بين ركاب طائرة كانت قادمة من مطار دبي الدولي.

المصدر:  | 20 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

20920422950209204.png

أكادير24
نبدأ جولتنا في قراء أهم أنباء بعض الصحف الصادرة الخميس من “الصباح” التي أوردت أن المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت قرارا بتوقيف شرطي يعمل في مصلحة شهادات الإقامة بالدائرة الأمنية السابعة بتطوان وذلك على خلفية احتجاجه داخل مقر الدائرة نفسها إذ حمل شارة حمراء وردد أنه ضد سلوك رئيسه وشططه.

“الصباح” نشرت كذلك أن لجنة من المفتشية العامة لوزارة العدل والحريات قد حلت بورزازات في إطار التفتيش الخاص للتحري في عدد من المعلومات التي وردت في التحقيقات الأولية على خلفية إيقاف نائب الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة متلبسا بتلقي رشوة من متقاض أوقعه في كمين بتنسيق مع وكيل الملك للمحكمة الزجرية بالبيضاء والفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومفتشين من الوزارة.

“الخبر” نشرت أن فعاليات نقابية في قطاع الصيد البحري قد هددت باللجوء إلى مقاضاة عزيز أخنوش ، وزير الفلاحة والصيد البحري، بناء على الاختلالات التي جرى رصدها في ميناء أكادير البحري والتي جرى على إثرها نقل مسؤول بحري من موقعه إلى مدينة الدارالبيضاء. ويتعلق الأمر بتعشير الأخطبوط المهرب تحت اسم قوارب معطلة موقوفة عن العمل أو متوفى أصحابها.

نفس اليومية أفادت أن المديرية العامة للأمن الوطني تتردد في الإعلان عن لوائح ترقيات رجال الأمن الخاصة بسنة 2012،2011، والسنة الجارية وهوما خلف إستياء في صفوف الأمن.

من جهتها “المساء” نشرت أن حالة استنفار قد أعلنت في المحكمة الإبتدائية بأسفي بعد أن اقتحم رجل مسن مكتب أحد القضاة وأشهر سكينا ووجه تهديدات للقاضي بخصوص حكم قضائي اعتبره الرجل غيرعادل وغير منصف.

“المساء” كتبت كذلك أن حالة من الهلع سادت بين ركاب طائرة كانت قادمة من مطار دبي الدولي.. مضيفة أن طائرة من نوع “بوينغ” 777 واجهت صعوبات في الهبوط على مدرج مطارمحمد الخامس بالدار البيضاء حيث كاد جناحها أن يرتطم بالأرض.

ذات الصحيفة نشرت أن إدارة معهد باستور بالدار البيضاء قد حولت إلى الحسابات البنكية لـ 15طبيبا يعملون بالمعهد تعويضات عن النقل فاقت قيمتها 100 مليون سنتيم، بمعدل 7ملايين سنتيم لكل طبيب غير أن الإدارة سرعان ما طلبت من الأطباء المعنيين إعادة المبالغ المذكورة بسبب وجود خطأ في تقدير قيمتها.

أما”أخبار اليوم المغربية” فقد أفادت أن سكان جماعة القصابي ضواحي ميسور قد خرجوا في مسيرة احتجاجية ضد “آل الصفريوي” شارك فيها حوالي 180 متظاهرا مؤازرين بنشطاء حقوقيين وعدد من قياديي العدالة والتنمية بميسور. فيما سارع أفراد القوات المساعدة لتطويق المسيرة خوفا من اقتحام الجماعة القروية. سعد الصفريوي قال في اتصال مع “أخبار اليوم” بأنه لم تعد تربطه أية علاقة بشركة “غاسول الصفريوي”التي فك ارتباطه بها منذ سنتين.

“الأخبار”نشرت أن قاضي التحقيق بقسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس قد استمع للقيادي السابق في حزب العدالة والتنمية، أبوبكر بلكورة”على خلفية الإشتباه في تورطه في جرائم مالية.

ذات الجريدة أوردت أن الممثل المغربي المهدي الوزاني، الذي أدى دور الشيطان في سلسلة “الإنجيل”التي صورت بالمغرب، قد خلق الحدث عالميا بعدما تم اعتماد ماكياج خاص كي يشبه الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

“الأخبار” نشرت كذلك أن عصابة قد استولت على400 مليون بالنصب باسم مؤسسة العمران بمراكش. مشيرة إلى أن من ضمن أفراد العصابة مستشارة جماعية ومستخدمة بمؤسسة العمران ومستخدم بولاية جهة مراكش.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “صحف الخميس: إدارة معهد باستور حولت إلى الحسابات البنكية لـ 15طبيبا تعويضات فاقت قيمتها 100 مليون، وحالة من الهلع سادت بين ركاب طائرة كانت قادمة من مطار دبي الدولي.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب