ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بنك المغرب يستعد لإحداث “قطب للشريعة” لمطابقة الصكوك والأنشطة المالية لمقتضيات الشريعة الاسلامية.

المصدر:  | 19 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

2083221407208322.png

أكادير24
فتح عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، باب النقاش مع عدد من علماء الدين، وذلك في أفق إحداث “قطب للشريعة”، مهمته الاطلاع بدور الرقابة على قطاع التمويلات الإسلامية الناشئ بالمغرب.
وأفاد مسؤول بالمؤسسة البنكية أن”قطب الشريعة” المرتقب إحداثه، سيضم أكاديميين وخبراء ماليين، سيحرصون على مطابقة الصكوك والأنشطة المالية لمقتضيات الشريعة الاسلامية، إذ ينتظر بنك المغرب مقترحات الباحثين والعلماء من أجل إعطاء القطب المذكور صيغته التنفيذية.
الى ذلك كان نزار بركة وزير المالية والاقتصاد قد أعلن في أكتوبر الماضي، أن أول ترخيص سيمنح لبنك إسلامي سيكون في شهر أكتوبر من العام 2013، حيث أعدت وزارته مشروع قانون خاص ببنك إسلامي، ويرتقب التصويت عليه خلال الأسبوع الثاني من شهر ابريل المقبل، تؤكد إحدى المنابر الإعلامية نقلا عن مصادر رسمية.
وارتباطا بذلك كشف عثمان بنجلون الرئيس العام ل”فايننس كوم” والبنك المغربي للتجارة الخارجية، عن نيته الانخراط في تجربة التمويل الإسلامي أو البنوك التشاركية، من خلال إحداثه قطبا للتمويل الإسلامي داخل البنك المذكور شبيها بدار الصفاء التابعة ل “التجاري وفا بنك”، حيث سيهتم بتقديم خدمات مصرفية ذات طابع إسلامي إلى جانب الخدمات المصرفية المعتادة لزبناء البنك.

المزيد من مقالات:


   3 تعليقات ل “بنك المغرب يستعد لإحداث “قطب للشريعة” لمطابقة الصكوك والأنشطة المالية لمقتضيات الشريعة الاسلامية.”
  1. bravo, allah ywaffaqkkom ! :D


  2. wa akhiran


  3. على الله



أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب