ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

قائد امي مقورن غائب عن مشكل الدقيق المدعم بمنطقة ترست‎ باشتوكة أيت باها و المواطنون يستنكرون.

المصدر:  |  14 مارس 2013 | جهات | 297 مشاهدة

20558211409205582.png

أكادير24
توصلت اكاديـر 24 ، بشكاية موقعة من مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بجماعة سيدي بوسحاب التابعة لقيادة امي مقورن تطالب فيها السيد عامل الإقليم بالتدخل للحد من عدم استفادة ساكنة منطقة ترست المكونة من 11 دوارا من الدقيق المدعم على غرار باقي ساكنة الجماعة ، كما سجلت بقوة العشوائية في توزيع هذه المادة الحيوية ، بحيث لم يعد مقتصرا على السكان الفقراء و البسطاء بل أصبح وجهة للأغنياء ، فكيف يمكن لسكان 11 دوار المكون لمنطقة ترست أن يتنقلوا بعيدا إلى مركز جماعة سيدي بوسحاب ، وهي لا تتوفر فيها وسائل النقـل المؤديــة للمركز ، فأغلب السكان لا يتوفرون على دواب لقطع تلك المسافة ذهابا و إيابا لأجل كيس واحد من الدقيـق المدعم ، ويطالبون بتخصيص حصة توزع بمنطقة ترست لضمان استفادة الضعفاء والمساكن بهذه المنطقة ، نخشى أن نقول أن مخالفات وتجاوزات الدقيق المدعـم بمنطقـة سيدي بوسحاب ، والتي يندى لها الجبين ، ليس في علم السلطة المحلية ، و كأنها تسعى إلى إيصال رسالـة إلى الساكنة المتضررة التي لا حول و لا قوة لها، أليس هذا بغريب .
و السؤال المطروح من طرف هيئة المجتمع المدني بالمنطقة : هو كيف سمحت السلطات المحليـة ( قائد امي مقورن ) بأن يوزع الدقيق المدعم بمركز سيدي بوسحاب في أوقات غير مناسبة وبطرق عشوائية ، ليستفيد منها الأغنياء والمتقاعديـن بتراب الجماعة دونا عن سكان منطقة ترست ؟ ( هذا على حساب شكاية الجمعيات ) .
أصبح المواطن الغـربي يحلم و يتطلع أن يقدم خاتم الزواج لمخطوبته في كوكب القمر مقابل ملايير الدولارات، في حين أن مواطن منطقة ترست بجماعة سيدي بوسحاب يحلم و يتطلع أن يحصل على خبـزة ، فأين نحن من الديمقراطية ؟

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قائد امي مقورن غائب عن مشكل الدقيق المدعم بمنطقة ترست‎ باشتوكة أيت باها و المواطنون يستنكرون.”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب