ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

صحف الثلاثاء: إمام يغتصب طفلا بالمسيد، خصاص كبير في الأدوية بمستشفيات المملكة وشخص يحاول اقتحام إقامة ملكية، و يقاف إيطالي عثر في معدته على كبسولات من المخدرات.

المصدر:  | 4 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

19845922950198459.png

نبدأ جولتنا عبر أبرز صحف الثلاثاء الخامس مارس 2013 مع يومية “المساء” وفضيحة جديدة في البيت الاستقلالي بعد أن تقدمت زوجة مستشار برلماني سابق، ونجل وزير شارك في عدة حكومات بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط من اجل التحقيق في اتهامات بالتهديد والقتل، حيث اتهمت الزوجة، وهي ابنة سفير، زوجها بممارسة اعتداءات عليها وصلت حد التهديد بالقتل وتعريضها للعنف المادي والمعنوي بشكل يومي.

يومية “الأخبار” نقلت خبر إيقاف إيطالي عثر في معدته على كبسولات من المخدرات بمطار محمد الخامس، حيث كان متوجها بهذه المخدرات إلى بلاده، لكن كشف “السكانير” أثبت وجود اجسام غريبة داخل معدة هذا المواطن الإيطالي، الذي رفض الخضوع لعملية غسيل معدة، وهي العملية التي تمت بالفعل ليتم استخراج عشرات الكبسولات، التي كان هذا الإيطالي ينوي تهريبها خارج المغرب.

وننتقل إلى يومية “الأحداث المغربية”، التي افادت أن المستشفيات العمومية تعاني من خصاص كبير في الأدوية، حيث تشير اليومية أن مخزون 141 مستشفى عمومي سينفذ قريبا في حال لم تؤشر وزارة المالية على صفقات الأدوية لسنة 2013، حسب ما يؤكده مهنيون ومهتمون بالمجال الصحي في المغرب. نفس اليومية، وفي موضوع آخر، كشفت عن تجربة فريدة في الكفاح ضد آفة القرقوبي، وهي عبارة عن خلايا تلاميذية لمواجهة هذا الغول، وهي الصيغة التي اهتدى إليها ائتلاف جمعيات محاربة القرقوبي، بحيث سيقوم بعض التلاميذ بترصد تحركات مروجي القرقوبي ومد الجمعيات بمعلومات دقيقة لمواجهة قلاع ترويج”الفنيد” بالمؤسسات التعليمية.

أمّا يومية “الخبر”، فذكرت أن العناصر الأمنية بمراكش قد ألقت القبض، الجمعة الأخير عند حدود الساعة الثانية بعد الزوال، على شخض أراد مقابلة الأمير مولاي رشيد، وذلك بعد إقدام هذا المواطن على محاولة اقتحام البوابة الرئيسية للإقامة الملكية “سيدي ميمون” بمراكش. وتضيف يومية “الخبر” أن هذا الشخص الذي ظل يراقب الإقامة الملكية لمدة ثلاثة ساعات تقريبا أبدى مقاومة شديدة لحراس الإقامة الملكية الذين قاموا بإيقافه وإحالته على أمن القصر.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، أوقفت عناصر تابعة للدرك إمام مسجد في ضواحي صفرو متهما بممارسة الجنس على طفل يدرس في كتّاب قرآني في أحد الدواوير في قرية”كشانة” التابعة لجماعة اغبالو أفورار القروية. اعتقال الإمام جاء بعد تطويقه من طرف سكان الدوار بعدما أخبرهم أحد الشبان بواقعة ممارسته الجنس على الطفل، الذي يدرس رفقة العديد من الأطفال الآخرين بنفس الكتاب، وهو ما خلق حالة من الهلع في صفوف سكان الدوار المذكور.

كشفت معطيات حديثة، نشرتها يومية “بيان اليوم”، أن 30 في المائة من الملتحقين بسوق الشغل سنة 2012، تم عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC. وأفادت الوكالة، أن أزيد من 55 ألف خريج تم توظيفهم سنة 2012، 70 في المائة منهم عن طريق عقد “إدماج”، أي ما نسبته 30 في المائة من فرص الشغل المحدثة سنة 2012. وأظهرت أرقام الوكالة، أن عدد الخريجين اللذين تم توظيفهم سنة 2012، تراجع بالمقارنة مع سنة 2011، حيث استطاعت الوكالة إلحاق أزيد من 58 ألف شخص سنة 2011. ورغم التراجع، ما بين 2012 و2011، إلا أن الوكالة، حققت نسب تشغيل مرتفعة، منذ انطلاقها سنة 2006، حيث كانت البداية بـ36 ألف، لتصل إلى أزيد من 55 ألف سنة 2012. وبلغ عدد الملتحقين بسوق الشغل، عن طريق الوكالة خلال الست سنوات الأخير، إلى 340 ألف ملتحق بسوق الشغل، سجلت فيها سنة 2011 النسبة الأعلى.

ونختم جولتنا مع يومية “الخبر”، التي كتبت، حسب مصادر جيدة الاطلاع، أن سيدة وضعت ثلاث بنات بطريقة طبيعية بسطات، وهي سيدة في عقدها الثالث تنحدر من الحي الحسني ببرشيد، من أسرة متواضعة ومتزوجة بموظف بالجماعة الحضرية بالمدينة نفسها. “الخبر” اشارت أن أمينة بدوي لم تحتج إلى الولادة بطريقة قيصرية وأن البنات الثلاث في حالة لا تدعو للقلق. ويُذكر أن قسم الولادة بمستشفى الحسن الثاني بسطات شهد قبل أسبوعين ميلاد أربع توائم إناث من أم لا يتجاوز سنها 24 ربيعا.
اكورا بريس

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “صحف الثلاثاء: إمام يغتصب طفلا بالمسيد، خصاص كبير في الأدوية بمستشفيات المملكة وشخص يحاول اقتحام إقامة ملكية، و يقاف إيطالي عثر في معدته على كبسولات من المخدرات.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب