ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اصحاب عربات نقل الرمال توقف العمل بعدة مقالع على وادي سوس، و الموضوع يصل يدي بنكيران.

المصدر:  | 3 مارس 2013 | جهات |

19727324025197273.png

أكادير24
في رسالة مفتوحة موجهة لرئيس الحكومة أعربت جمعية أطلس لمستغلي المقالع بإقليم تارودانت عن شجبها لتوقيف العمل بعدة مقالع من طرف أصحاب عربات نقل الرمال.
وكان مستغلو مقالع الرمال قد طالبوا أصحاب عربات نقل الرمال بأداء أتاوة تتمثل في أداء 50 درهما عن كل متر مكعب من الرمال، إلا أن هذه الفئة الأخيرة رفضت ذلك تحت ذريعة رفضها لهذه الضريبة التي أقرتها الحكومة في القانون المالي لسنة 2013.
وأضافت الرسالة أن أصحاب عربات نقل الرمال يفرضون على أصحاب مقاولات استغلال المقالع بالمنطقة مدهم بأدونات تبين كمية الرمال التي جرفها من المقلع دون أداء الضريبة التي أقرتها الجهات المسؤولة. وهذا الأمر تم رفضه من طرف أصحاب المقالع لأنه مخالف للقوانين المعمول بها في هذا المجال.
من جهة أخرى أكدت الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة أن مطالبة مستغلي المقالع باحترام القانون أدى إلى إقدام أصحاب عربات نقل الرمال إلى القيام بوقفات احتجاجية أدت إلى توقف العمل بجل المقالع بإقليم تارودانت وأكادير.
ويقدر عدد مقالع الرمال بوادي سوس وروافده ب 42 مقلعا، ويؤدي كل مقلع مبلغ 200 مليون سنتيم كضريبة على القيمة المضافة، ومبلغ 200 مليون سنتيم كأتاوة لكل من وكالة الحوض المائي والجماعة المحلية التي يتواجد المقلع في مجالها الترابي.
عز الدين فتحاوي

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اصحاب عربات نقل الرمال توقف العمل بعدة مقالع على وادي سوس، و الموضوع يصل يدي بنكيران.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب