ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نزيف دماء المعطلين تروي شوارع العاصمة

المصدر:  | 7 ديسمبر 2012 | حوادث |

21355.jpg

أكادير24
علمت الجريدة من مصادر موثوق بها من داخل التنسيق الميداني للمجازين المعطلين أن المجاز المعطل محمد أنوار من مدينة بن سليمان والذي أصيب قبل أيام إثر قيام التنسيق الميداني المذكور بمسيرة جابت شارع محمد الخامس المقابل لقبة البرلمان، ما زال يعاني وضعا صحيا متأزما بسبب أعراض الإصابة الذي سبب له ارتجاج دماغي نتيجة هراوة مخزنية طائشة على مستوى الرأس من أحد أفراد القوات العمومية، ويستلزم ذلك حسب ما صرح به الطبيب للمناضل السالف الذكر إتباع برنامج دوري للعلاج النفسي وتناول الأدوية وكذا إجراء فحوصات بأشعة السكانير.
في سياق ذاته، تعرض المجازون المعطلون المرابطون بالعاصمة الرباط يوم أمس الخميس 06 دجنبر وأول أمس الى تدخل عنيف لتفريق ومنع مسيرتهم من إكمال سيرها، وهو ما لم يتحقق حينما أخذ المعطلون مسارا آخر و أكملوا احتجاجهم السلمي رغم هراوات قوات التدخل السريع والقوات المساعدة، وخلف هذا التدخل العشرات من الإصابات بين كسور ورضوض وجروج، وتم نقل المصابين عبر سيارات الإسعاف التابعة للوقاية المدنية الي مستعجلات ابن سينا بالرباط.
هذا وقد عاينت الجريدة حالات الإصابة التي يعاني منها المصابين، حالة شفيق م. معطل ينتمي الى المجموعة الوطنية للمجازين ينحدر من فاس تعرض إلى إصابة خطيرة على مستوى الظهر لم يستطع بسببها الوقوف حتى. حالة امبارك ر. من البيضاء عضو مكتب تنسيقية التضامن الوطنية للمجازين المعطلين أصيب بضربة قوية على مستوى رجله اليمنى فصار منه يعرج… حالة نادية ح. من الرباط تنتمي إلى المجموعة الوطنية المذكورة أعلاه تعرضت الى كسر على مستوى كفها اليمنى قد يتطلب الأمر إجراء عملية جراحية… حالة مبارك ت. من مكناس وهو أحد معطلي تنسيقية التضامن كشف عن أثار الضربة بواسطة الهراوة ، مكان الاصابة حربائية اللون شملت مرفق اليد والكتف… حالات كثيرة ومحزنة ورويات مؤلمة، وأجواء المستشفى الذي تعمه الفوضى والتسيب زاد الطين بلة جراء عطب في كمبيوتر المرتبط بجهاز الفحص بالراديو إضافة الى ضعف في الموارد البشرية ونقص العناية… تساؤلات إحدى المعطلات مازحة في تصريح لها للجريدة: قد تكون إصابتي جراء تدخل قوات القمع متوسطة لكن بمجرد ما يشاهد المصاب هذه الأجواء الرهيبة التي تعم المستشفى، من يدري قد تستفحل الإصابة؟؟ ومن المسؤول حينها؟؟
وجدير بالذكر ان التنسيق الميداني يضم في صفوفه كل من تنسيقية التضامن الوطنية للمجازين والتنسيقية الوطنية للأطر المجازة المعطلة وكذا المجموعة الوطنية للمجازين.
حفيــظ مينــو

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نزيف دماء المعطلين تروي شوارع العاصمة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب