ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تحديث اتفاقية التعاون الإعلامي بين المغرب والجزائر

المصدر:  | 27 مارس 2012 | أخبار 24 ساعة, الأولى, سياسة |

أكد وزير الاتصال المغربي و الناطق الرسمي للحكومة مصطفى الخلفي يوم الأحد بالجزائر العاصمة أنه تم الاتفاق على ضرورة تحديث اتفاقية التعاون الإعلامي بين البلدين لتشمل المستجدات الصحفية و التكنولوجية الراهنة.

و قال الوزير الخلفي عقب محادثات جمعته مع نظيره الجزائري ناصر مهل و حضرها أعضاء من الوفدين أنه من بين الإجراءات العملية لتجسيد إرادة التقارب بين البلدين “التفكير في منتدى جزائري-مغربي للصحفيين يعقد بالتناوب بين البلدين و الاتفاق على مشروع اتفاقية التعاون و تحديثها لتشمل أيضا المستجدات الصحفية و التكنولوجية بين كل من وكالة الأنباء الجزائرية و وكالة المغرب العربي للأنباء”

وعلى صعيد آخر أكد ذات المتحدث “نحن نحتاج إلى ان نفكر جميعا في كيفية ترجمة إرادة التقارب في سياسات عملية تخدم الأجيال المقبلة” مضيفا أن اللقاء الذي جمعه مع نظيره الجزائري جاء بهدف “الاتفاق على كيفية تجسيد خطط التقارب بين المغرب و الجزائر في قطاع الإعلام و الاتصال على المستوى التلفزي و الإذاعي و وكالات الأنباء”.

و أكد في نفس الاتجاه ان “شعوب المنطقة تتطلع إلى أن يتحمل قادة و حكومات المنطقة مسؤولية تجسيد هذه الإرادة في التقارب” و كانت هذه المحادثات –يضيف الوزير المغربي– “فرصة للانخراط في تحديد هذه الإجراءات”.

وأضاف ذات المسؤول أن هذا اللقاء “تضمن حوارا شفافا يعكس إرادة مشتركة لترجمة توجهات كل من الملك محمد السادس و رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في الدفع قدما بالتقارب بين البلدين”.

موقع الإذاعة الجزائرية

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تحديث اتفاقية التعاون الإعلامي بين المغرب والجزائر”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب