ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

محمد بن عيسى اعتذر عن منصب المبعوث الأممي في سوريا لأسباب عائلية

المصدر:  | 9 مارس 2012 | أخبار 24 ساعة, الأولى, سياسة |

نيويورك – القاهرة: «الشرق الأوسط»

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر في الجامعة العربية بالقاهرة وفي الأمم المتحدة بنيويورك أن محمد بن عيسى، وزير الخارجية والتعاون المغربي الأسبق، كان قد تم اختياره من قبل بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، والدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، لتولي مهمة الممثل الخاص لهما في الأزمة السورية.

وقالت المصادر إن العربي هو الذي اتصل بمحمد بن عيسى يوم 20 فبراير (شباط) الماضي ليبلغه رغبته ورغبة بان كي مون في تولي مهمة مبعوثهما الخاص في الأزمة السورية.

وأضافت المصادر أن بن عيسى عاد بعد يوم واحد للاتصال بالأمين العام للجامعة العربية واعتذر له عن قبول العرض «لظروف عائلية خاصة».

ولم ينف بن عيسى في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» الخبر، بيد أنه لم يوضح أسباب عدم قبوله عرض الأمم المتحدة والجامعة العربية.

يذكر أنه بعد يومين من اعتذار بن عيسى عن قبول العرض الأممي والدولي، تم اختيار كوفي أنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، لتولي المهمة.

من جهتها، أكدت مصادر في وزارة الخارجية المغربية الخبر، وعبرت عن «أسفها» لعدم قبول بن عيسى العرض. وقالت المصادر ذاتها لـالشرق الأوسط» إن تعيين بن عيسى مبعوثا خاصا للأمم المتحدة والجامعة العربية «مفخرة للمغرب»، حيث يتولى أحد رجالاته الدبلوماسيين مهمة دولية تسعى لوضع حد للمأساة التي تعيشها سوريا اليوم.

وسبق لبن عيسى أن عمل في الأمم المتحدة أكثر من 12 سنة قبل عودته إلى المغرب في نهاية عقد السبعينات من القرن الماضي ودخوله المعترك الثقافي والسياسي في بلاده.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محمد بن عيسى اعتذر عن منصب المبعوث الأممي في سوريا لأسباب عائلية”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب