ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الدوحة تؤكد مشاركة قوات مع الثوار.. والبشير: سلحناهم

المصدر:  | 27 أكتوبر 2011 | الأولى, سياسة, عالم |

قطر تعلن عن تحالف دولي جديد من 13 دولة بقيادتها لمتابعة العمليات في ليبيا

رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل أثناء إلقائه كلمته أمام مؤتمر “لجنة الأصدقاء لدعم ليبيا” في الدوحة (رويترز)

القاهرة – الدوحة: «الشرق الأوسط»
كشف رئيس الأركان القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية عن تحالف دولي جديد، منبثق من حلف الأطلسي، وتقوده قطر، لمتابعة العمليات في ليبيا، بعد انتهاء مهمة حلف الأطلسي.

وقال العطية إن التحالف الجديد يضم 13 دولة، بينها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، وإن «الكل أجمع على تشكيل تحالف جديد، لأن حلف الناتو سينتهي دوره.. والعمليات يمكن أن تستمر»، موضحا أن عمل هذا الحلف سيتضمن «عملية التدريب والتنظيم، وبناء المؤسسات العسكرية الليبية، وجمع الأسلحة، وإدخال الثوار في هذه المنظومة».

وكشف العطية عن أن مئات الجنود القطريين شاركوا على الأراضي الليبية في العمليات إلى جانب الثوار، وتركز دورهم خصوصا في التنسيق بين حلف الأطلسي والثوار، قائلا «كنا موجودين بينهم، وكان عدد القطريين على الأرض بالمئات في كل منطقة».

وعلى صعيد مواز، قال الرئيس السوداني عمر البشير، أمس، إن السودان قدم أسلحة وذخائر ومساعدات أخرى للمتمردين السابقين في ليبيا، الذين أطاحوا بمعمر القذافي، ردا على دعم القذافي لعمليات تمرد في السودان.

وقال البشير ان اسلحة الثوار التي دخلوا بها طرابلس كانت سودانية مائة في المائة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الدوحة تؤكد مشاركة قوات مع الثوار.. والبشير: سلحناهم”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب